شراء العقارات للعيش والاستثمار في جميع أنحاء العالم

فيليسكلوب إنت. ولايات الحضور

اسطنبول ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 221,4k $
الإيرادات
الإيرادات
16% سنة
خروج
خروج
⇑ 366,3k $
221 400 $
اسطنبول ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 486.2k $
الإيرادات
الإيرادات
16% سنة
خروج
خروج
⇑ 781.6k $
486 200 $
ألانيا ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 99k €
الإيرادات
الإيرادات
13% سنة
خروج
خروج
⇑ 125k €
99 000 €
بودروم ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 1100k $
الإيرادات
الإيرادات
10% سنة
خروج
خروج
⇑ 1343k $
1 100 000 $
اسطنبول (بيليك دوزو) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 175k $
الإيرادات
الإيرادات
16% سنة
خروج
خروج
⇑ 233k $
175 000 $
اسطنبول (بيوغلو) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 231k $
الإيرادات
الإيرادات
21% سنة
خروج
خروج
⇑ 374,2k $
231 000 $
اسطنبول (كوتشوك شكمجة) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 340k $
الإيرادات
الإيرادات
22% سنة
خروج
خروج
⇑ 573,1k $
340 000 $
اسطنبول (وادي اسطنبول) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 960k $
الإيرادات
الإيرادات
12% سنة
خروج
خروج
⇑ 1195,1k $
960 000 $
ألانيا (دميرتاش) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 112,5k €
الإيرادات
الإيرادات
13% سنة
خروج
خروج
⇑ 149k €
112 500 €
ألانيا (سيبلاكلي) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 102,5k €
الإيرادات
الإيرادات
12% سنة
خروج
خروج
⇑ 137,5k €
102 500 €
ألانيا (بكتاس) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 1350k €
الإيرادات
الإيرادات
Individual سنة
خروج
خروج
⇑ Individual
1 350 000 €
ألانيا (أفسالار) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 115k €
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 160,9k €
115 000 €
ألانيا (أفسالار) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 77,5k €
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 116,9k €
77 500 €
اسطنبول (بهجة شهير) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 639,3k $
الإيرادات
الإيرادات
16% سنة
خروج
خروج
⇑ 1070,8k $
639 300 $
اسطنبول (بيليك دوزو) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 210k $
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 236,6k $
210 000 $
أنطاليا ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 1137,7k $
الإيرادات
الإيرادات
Individual سنة
خروج
خروج
⇑ Individual
1 137 700 $
ألانيا (بايالار) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 93k $
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 135k $
93 000 $
أنطاليا (ألتنتاس) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 169k $
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 277,7k $
169 000 $
اسطنبول ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 875k $
الإيرادات
الإيرادات
11% سنة
خروج
خروج
⇑ 1080,6k $
875 000 $
أنطاليا (كيبيز) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 437,8k $
الإيرادات
الإيرادات
10% سنة
خروج
خروج
⇑ 585,6k $
437 800 $
أنطاليا (كونيالتي) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 345k $
الإيرادات
الإيرادات
11% سنة
خروج
خروج
⇑ 443,7k $
345 000 $
بودروم ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 753k €
الإيرادات
الإيرادات
11% سنة
خروج
خروج
⇑ 942,7k €
753 000 €
بودروم ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 2000k €
الإيرادات
الإيرادات
Individual سنة
خروج
خروج
⇑ Individual
2 000 000 €
إزمير (بيراكلي) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 325,9k $
الإيرادات
الإيرادات
16% سنة
خروج
خروج
⇑ 547,2k $
325 900 $
ألانيا (أفسالار) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 117k €
الإيرادات
الإيرادات
13% سنة
خروج
خروج
⇑ 147,4k €
117 000 €
ألانيا (أوبا) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 110,8k €
الإيرادات
الإيرادات
14% سنة
خروج
خروج
⇑ 168,6k €
110 800 €
ألانيا (إنسيكوم) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 690k €
الإيرادات
الإيرادات
11% سنة
خروج
خروج
⇑ 859,7k €
690 000 €
ألانيا ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 179,9k €
الإيرادات
الإيرادات
14% سنة
خروج
خروج
⇑ 230,3k €
179 900 €
ألانيا (كوناكلي) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 240,8k €
الإيرادات
الإيرادات
13% سنة
خروج
خروج
⇑ 311,2k €
240 800 €
أنطاليا ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 215k €
الإيرادات
الإيرادات
18% سنة
خروج
خروج
⇑ 324k €
215 000 €
ألانيا (إنسيكوم) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 111,5k €
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 183,4k €
111 500 €
أنطاليا (ألتنتاس) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 139,2k $
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 231,8k $
139 200 $
أنطاليا (ألتنتاس) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 195k $
الإيرادات
الإيرادات
14% سنة
خروج
خروج
⇑ 276,7k $
195 000 $
أنطاليا (كونيالتي) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 245k $
الإيرادات
الإيرادات
13% سنة
خروج
خروج
⇑ 352,8k $
245 000 $
أنطاليا (ألتنتاس) ، تركيا
مدخل
مدخل
⇓ 141,8k $
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 216,8k $
141 800 $

<h3>استثمارات عقارية مربحة في عمان عام 2024</h3>

<p>ظل الاستثمار في العقارات لسنوات عديدة أداة استثمارية مستقرة ذات الاتجاه والاستراتيجية الصحيحة.</p>

<p>في عام 2023 الماضي، على جميع المنصات والمنتديات المخصصة للعقارات الدولية، تم إيلاء الكثير من الاهتمام لموقع جديد نسبيًا - عمان.</p>

<p>ومع ذلك، قبل اتخاذ القرار، تحتاج أولاً إلى تقييم الوضع الحالي للاقتصاد وآفاق تطوره لعدة سنوات قادمة في جميع المجالات التي تؤثر على تطور ونمو سوق العقارات.</p>

<p>في هذا المقال سوف نقوم بتحليل الجوانب الرئيسية من حيث الإمكانيات الاستثمارية التي تتمتع بها السلطنة لأولئك الذين يقررون شراء العقارات في هذا البلد.</p>

<p><strong>دورة السياحة</strong></p>

<p>أحد العوامل المهمة في نمو قطاع البناء والسوق العقاري في سلطنة عمان اليوم هو تنويع اقتصاد البلاد عبر القطاعات المستهدفة. وبهذه الطريقة تقلل السلطنة من اعتماد تنميتها الاقتصادية إلى حد أكبر على مبيعات النفط في مواجهة الضغوط العالمية الشديدة على الأسعار ونفاد المورد.</p>

<p><em>"الاتجاه الرئيسي هو بالتأكيد تطوير السياحة، وهذا نهج صحيح للغاية. حتى عام 2025، سيتم استثمار 5.4 مليار دولار في المشاريع السياحية في سلطنة عمان، وفقًا لما تنشره وزارة التراث والسياحة العمانية. وهذه ليست مرافق ومجمعات ترفيهية فحسب، بل هي أيضًا بنية تحتية فندقية واسعة. يبدو أن هذا سيكون منافسًا جديرًا بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المتوقع أن يكون عائد الإيجار عند مستوى لائق،" يوضح كبير المحللين في شركة VelesClub Int. كسينيا شاميتكو</em></p>

<p>بالنسبة للحصول على مكانة "مكة سياحية"، لا تتمتع البلاد بدعم وتمويل الدولة فحسب، بل تتمتع أيضًا بظروف طبيعية ومناخية ممتازة: نظرًا للمناخ الأكثر اعتدالًا، يعتبر الموسم على مدار العام. الطبيعة الفريدة تبهر بجمال الجبال وحدائق النخيل والرمان ولون البحر الأزرق السماوي والشواطئ ذات البياض الثلجي والشلالات الطبيعية.&nbsp;&nbsp;</p>

<p><strong>إمكانية عالية لبدء نشاط تجاري</strong></p>

<p>مع استمرار انخفاض المنافسة في عدد من قطاعات الأعمال وعتبة الدخول المنخفضة نسبيًا، توفر عمان فرصًا جيدة لبداية أسهل في نقل الأعمال التجارية الحالية أو فتح شركة جديدة. وستكون المجالات الأكثر جاذبية هي الإنتاج والخدمات اللوجستية.</p>

<p>علاوة على ذلك، فإن التجارة الخارجية لا تعتمد على الولايات المتحدة، وهي منظمة إلى حد كبير مع الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وجنوب أفريقيا، والهند، والصين. في الوضع الجيوسياسي الحالي للمستثمرين من الاتحاد الروسي، فإن مثل هذا المخطط للعلاقات التجارية الخارجية يقلل من احتمال فرض الحظر أو القيود المتعلقة بالاستثمارات الروسية.</p>

<p><em>"أصبحت السلطنة أكثر انفتاحًا على الاستثمار الأجنبي، وهذا أمر مهم. على سبيل المثال، يوفر "قانون الاستثمار الأجنبي" مجموعة من المزايا والحوافز والضمانات لمشاريع الاستثمار الأجنبي"، يؤكد الشريك الإداري العام والمؤسس سيرجي تومانوف.</em></p>

<p><strong>حرية العمل</strong></p>

<p>بالإضافة إلى الآفاق الممتازة للسياحة والأعمال، توفر عمان للمستثمرين حوافز ضريبية وفرصًا مالية إضافية، بما في ذلك كونهم مقيمين في السلطنة.</p>

<ol>
<li>في عام 2023، وقعت عُمان والاتحاد الروسي اتفاقية <strong>لتجنب الازدواج الضريبي.</strong></li>
</ol>

<ol start="2">
<li>تنقسم التكاليف الإجمالية عند شراء العقارات من المطور إلى قسمين: ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% عند شراء العقارات ورسوم الدمغة بمبلغ 3% من سعر العقد عند تشغيل العقار. <strong>ولكن هناك مشاريع يعفي فيها المطور المشتري من دفع رسوم التسجيل.</strong> وفي الوقت نفسه، لا توجد في عمان ضرائب على المبيعات وإيرادات الإيجار والأرباح الرأسمالية والميراث.</li>
</ol>

<ol start="3">
<li>يكفي إيداع 10% من قيمة العقار في حساب المطور <strong>لفتح حساب في بنك محلي</strong>. يتم فتح الحساب شخصياً بالريال ويتيح الوصول إلى جميع الأسواق المالية - بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط وآسيا بشكل عام.</li>
</ol>

<ol start="4">
<li>لا يوجد أيضًا حد أدنى للاستثمار في العقارات <strong>لفرصة الحصول على تصريح إقامة (تأشيرة إقامة)</strong>. ولكن مع تزايد الاهتمام بهذا البلد، فمن المحتمل أن تكون هذه الظروف محدودة بمرور الوقت.</li>
</ol>

<p>ما هي المزايا التي يحصل عليها حامل تصريح الإقامة:</p>

<ul>
<li>افتح بطاقة متعددة العملات؛</li>
<li>تأشيرات الكفالة للأقارب بدعوة من حامل تصريح الإقامة؛</li>
<li>إتمام المعاملات العقارية خارج المجمعات السياحية المتكاملة؛</li>
<li>العمل دون ضمان كفيل محلي؛</li>
<li>قم بتعيين سكان محليين للعمل في شركتك؛</li>
<li>لا توجد متطلبات لعدد أيام الإقامة في الدولة</li>

</ul>

<p>من النقاط المهمة التي يجب مراعاتها وفقًا للأهداف الاستثمارية أنه لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة إلا بعد تشغيل المجمع. ومع ذلك، بعد الدفعة الأولى، بينما يتم بناء الاختفاء الخاص بك&nbsp; يمكنك الحصول على تأشيرة دخول متعددة للدخول إلى البلاد دون عوائق.</p>

<ol start="5">
<li>هناك عاملان مهمان آخران يستحقان اهتمامك عند التفكير في الاستثمار في عمان، وهما <strong>الأمن واستقرار العملة</strong>. الأمن الشخصي والممتلكات والأمن المالي على أعلى مستوى هنا، في حين أن القدرة على العمل مع المطور من خلال حسابات الضمان تضمن موثوقية المعاملة الآمنة. أما بالنسبة للعملة المحلية، فإن الريال العماني هو وحدة الدخل الأكثر موثوقية بالنسبة للمستثمر. وهو أغلى بـ 2.6 مرة من الدولار، وقد تم إصلاحه منذ السبعينيات.</li>
</ol>

<ol start="6">
<li>يتم تنفيذ قضايا وراثة العقارات الواقعة في المناطق الحرة وفقًا لقواعد بلد جنسية المالك، وليس وفقًا للشريعة الإسلامية. وهذا أمر نادر في أي بلد.</li>
</ol>

<p><strong>أفضل المناطق للاستثمار في عمان</strong></p>

<p>ظهرت فرصة الأجانب لشراء العقارات في سلطنة عمان في الآونة الأخيرة نسبيا. وعلى الرغم من انفتاح البلاد على الاستثمار الأجنبي، إلا أنه لا يمكن شراء الملكية الكاملة للعقارات في كل مكان، ولكن فقط في المجمعات السياحية المتكاملة (ITC)، أو لمن هم أكثر دراية - مناطق التملك الحر.</p>

<p><em>بحسب كسينيا شاميتكو: “مثل هذا القيد يلعب لصالح المستثمر. واليوم، تمثل شركة ITC مشاريع واسعة النطاق للشقق والفيلات ذات بنية تحتية داخلية غنية: فنادق 5 نجوم، ومتاجر ذات علامات تجارية عالمية، وبارات، ومطاعم، ومراسي لليخوت، ونوادي الجولف، والحدائق المائية، وغير ذلك الكثير. وهذا التركيز على نقاط الجذب للمقيمين والضيوف في الدولة هو الذي يوفر أقصى عائد على الاستثمار.</em></p>

<p>تقع مناطق التملك الحر الرئيسية في المواقع الاستثمارية الرئيسية في سلطنة عمان - مسقط وصلالة. ونتوقع أنه مع النمو المتزايد لسوق العقارات، سوف تتوسع هذه المناطق.</p>

<p><strong>صلالة</strong> هي مدينة منتجعية ساحلية أنيقة، وهي ثاني أكبر مدينة في عمان، وتحتل المرتبة 26 عالميًا والثانية بين الدول العربية في تصنيف أفضل الوجهات السياحية وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز. وتستقطب المدينة السياح المحليين والدوليين على مدار السنة. يفضل سكان دول الشرق الأوسط قضاء إجازة من الربيع إلى الخريف، وفي الشتاء، معظمهم من الضيوف من أوروبا. نظرًا لأن العقارات في صلالة هي منتجع تمامًا، فهي مثالية للتأجير على المدى القصير، إما من خلال شركة إدارة الخدمات أو بشكل مستقل من خلال مجمعات مثل Booking أو Airbnb.</p>

<p><strong>مسقط</strong> عاصمة عمان هي المركز التجاري والثقافي الرئيسي في المنطقة. إنه أمر مثير للاهتمام بالنسبة للمستثمرين ومشتري العقارات أكثر للعيش طويل الأمد أو لقضاء العطلات الموسمية طويلة الأمد. البنية التحتية المتطورة والتراث الثقافي الغني والمناخ الملائم تجعل المدينة مثالية للعائلات. وبنفس القدر من الأهمية، تعد مسقط موطنًا للعديد من المؤسسات التعليمية الدولية والمدارس وصالات الألعاب الرياضية، مما يجعل من الممكن منح الأطفال تعليمًا جيدًا ورفيع المستوى.</p>

<p>استراتيجيات الاستثمار العقاري العماني</p>

<p>يركز الاستثمار في العقارات في عمان بشكل أكبر على الدخل السلبي الكلاسيكي.</p>

<p>لن تنجح المضاربة على المكشوف هنا، ولكن قيمة الأصل لن ترتفع إلا في السعر كل عام مع نمو السوق ومرحلة البناء. على سبيل المثال، يمكن أن تصل الزيادة في تكلفة المشروع أثناء الإنشاء إلى 20-25% سنويًا، وعائد الإيجار في المواقع السياحية - ما يصل إلى 10% سنويًا.</p>

<p>يتوفر لدى كل مطور تقريبًا خدمة إدارة الخدمة، بما في ذلك إمكانية اختيار مشروع تديره سلاسل فنادق عالمية. متوسط الرسوم الإدارية للإيجارات قصيرة الأجل هي 20% من إجمالي الدخل، للإيجارات طويلة الأجل - 5%.</p>

<p>سيستمر تنفيذ خطط تطوير الاقتصاد وقطاع السياحة على وجه الخصوص في تحفيز نمو سوق العقارات، ومعه نمو الدخل من الاستثمارات.</p>

<p><em>"انظر إلى الإمارات الآن وتخيل أنه أتيحت لك فرصة الاستثمار في هذا السوق قبل 10 سنوات.. هل تستثمر؟.. هذا تقريبًا المستوى الذي وصل إليه سوق العقارات العماني الآن" - لقد بدأت للتو في التحرك. سأستثمر." - يلخص سيرجي تومانوف.</em></p>

<p>إن أي استثمار عقاري يتطلب التقييم والتوازن، والثقة الكاملة في خبراء السوق. فريق من المديرين ذوي الخبرة في VelesClub Int. أنا مستعد دائمًا للإجابة على جميع أسئلتك ومرافقتك في جميع مراحل الصفقة وإعادة الاستثمار اللاحقة وتنويع رأس المال الخاص بك.</p>

VELES OTOMOTİV İTHALAT İHRACAT İNŞAAT SANAYİ VE TİCARET LİMİTED ŞİRKETİ

© 2024 VelesClub Int. All rights Reserved. سياسة الخصوصية

VelesClub Int. presence jurisdictions

Buy foreign real estate for living and investment

Alanya, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 170k €
Income
Income
17%
Exit
Exit
⇑ 300k €
170 000 €
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 710k $
Income
Income
14%
Exit
Exit
⇑ 905k $
710 000 $
Alanya, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 340k €
Income
Income
14%
Exit
Exit
⇑ 502k €
340 000 €
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 377k $
Income
Income
18%
Exit
Exit
⇑ 631k $
377 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 250k $
Income
Income
14%
Exit
Exit
⇑ 319k $
250 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 290k $
Income
Income
14%
Exit
Exit
⇑ 370k $
290 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 460k $
Income
Income
13%
Exit
Exit
⇑ 591k $
460 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 515k $
Income
Income
17%
Exit
Exit
⇑ 804k $
515 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 201k $
Income
Income
13%
Exit
Exit
⇑ 259k $
201 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 240k $
Income
Income
13%
Exit
Exit
⇑ 307k $
240 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 181k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 262k $
181 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 220k $
Income
Income
18%
Exit
Exit
⇑ 369k $
220 000 $
Entrance
Entrance
⇓ 375k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 542k $
375 000 $
Entrance
Entrance
⇓ 434k $
Income
Income
14%
Exit
Exit
⇑ 553k $
434 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 500k $
Income
Income
14%
Exit
Exit
⇑ 637k $
500 000 $
Istanbul (Saryer), Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 490k $
Income
Income
17%
Exit
Exit
⇑ 744,6k $
490 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 221,4k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 366,3k $
221 400 $
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 834k $
Income
Income
11%
Exit
Exit
⇑ 1203k $
834 000 $
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 745k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 1230k $
745 000 $
Istanbul, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 486.2k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 781.6k $
486 200 $
Alanya, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 99k €
Income
Income
13%
Exit
Exit
⇑ 125k €
99 000 €
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 405k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 697k $
405 000 $
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 1363k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 2315k $
1 363 000 $
Bodrum, Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 1100k $
Income
Income
10%
Exit
Exit
⇑ 1343k $
1 100 000 $
Istanbul (Beylikduzu), Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 175k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 233k $
175 000 $
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 324k $
Income
Income
12%
Exit
Exit
⇑ 568k $
324 000 $
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 1469k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 2494k $
1 469 000 $
Istanbul (Beyoglu), Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 231k $
Income
Income
21%
Exit
Exit
⇑ 374,2k $
231 000 $
Istanbul (Kucukcekmece), Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 340k $
Income
Income
22%
Exit
Exit
⇑ 573,1k $
340 000 $
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 431k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 740k $
431 000 $
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 297k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 510k $
297 000 $
Istanbul (Besiktas), Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 600k $
Income
Income
20%
Exit
Exit
⇑ 987,3k $
600 000 $
Istanbul (Wadi Istanbul), Turkiye
Entrance
Entrance
⇓ 960k $
Income
Income
12%
Exit
Exit
⇑ 1195,1k $
960 000 $
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 516k $
Income
Income
16%
Exit
Exit
⇑ 887k $
516 000 $
Dubai, UAE
Entrance
Entrance
⇓ 1128k $
Income
Income
12%
Exit
Exit
⇑ 1978k $
1 128 000 $

Profitable investments in real estate in Oman in 2024

Investing in real estate has remained for many years a stable investment tool with the right direction and strategy. 

The past 2023, on all platforms and forums dedicated to international real estate, much attention was paid to a relatively new location - Oman.

However, before making a decision, you first need to assess the current state of the economy and the prospects for its development for several years ahead in all areas affecting the development and growth of the real estate market.

In this article we will analyze the main aspects in terms of the investment potential of the Sultanate for those who decide to purchase real estate in this country.

Tourism course

One of the important factors in the growth of the construction sector and real estate market in Oman today is the diversification of the country’s economy across target sectors. In this way, the Sultanate reduces the dependence of its economic development to a greater extent on oil sales in the face of severe global pressure on prices and the exhaustibility of the resource.

“The key direction is definitely the development of tourism, and this is a very correct approach. Until 2025, $5.4 billion will be invested in tourism projects in Oman, such data is published by the Ministry of Heritage and Tourism of Oman. And these are not only entertainment facilities and complexes, but also a wide hotel infrastructure. It seems that this will be a worthy competitor to the UAE and rental yield promises to be at a decent level,” clarifies the chief analyst at VelesClub Int. Ksenia Shamitko

For the status of a “tourist mecca,” the country has not only state support and funding, but also excellent natural and climatic conditions: due to the milder climate, the season is considered year-round. The unique nature impresses with the beauty of mountains, date and pomegranate gardens, the azure color of the sea, snow-white beaches and natural waterfalls.  

High potential for starting a business

With still low competition in a number of business sectors and a relatively low entry threshold, Oman provides good opportunities for an easier start in relocating a current business or opening a new one. The most attractive areas will be production and logistics.

Moreover, foreign trade does not depend on the United States and is largely structured with the UAE, Saudi Arabia, Qatar, South Africa, India, and China. In the current geopolitical situation for investors from the Russian Federation, such a scheme of foreign trade relations minimizes the likelihood of introducing bans or restrictions related to Russian investments.

“The Sultanate is becoming more open to foreign investment, and this is significant. For example, the “Law on Foreign Investment” provides a set of benefits, incentives and guarantees for foreign investment projects,” emphasizes General Managing Partner and Founder Sergey Tumanov.

Freedom of action

In addition to excellent prospects for tourism and business, Oman provides investors with tax incentives and additional financial opportunities, including as a resident of the Sultanate.

  1. In 2023, Oman and the Russian Federation signed an agreement to avoid double taxation.
  1. The total costs when purchasing real estate from a developer are divided into 2 parts: 5% VAT when purchasing real estate and stamp duty in the amount of 3% of the contract price when putting the property into operation. But there are projects when the developer exempts the buyer from paying the registration fee. At the same time, in Oman there are no taxes on sales, rental income, capital gains and inheritance.
  1. It is enough to deposit 10% of the property value into the developer's account to open an account in a local Bank. The account is opened in person, in rials and gives access to all financial markets - including Europe, the USA, the Middle East and Asia in general.
  1. There is also no minimum threshold for investment in real estate for the opportunity to obtain a residence permit (resident visa). But with growing interest in this country, it is likely that these conditions may be limited over time.

What benefits does a residence permit holder receive:

  • open a multi-currency card;
  • sponsor visas for relatives at the invitation of the residence permit holder;
  • conclude real estate transactions outside tourist integrated complexes;
  • work without the guarantee of a local sponsor;
  • hire local residents to work for your company;
  • no requirements for the number of days of stay in the country

An important point that must be taken into account in accordance with investment goals is that you can apply for a residence permit only after the complex has been put into operation. However, after the first payment, while your invisibility is being built  you can obtain a multiple-entry visa for unhindered entry into the country.

  1. Two other important factors that deserve your attention when considering investing in Oman are security and currency stability. Personal, property, and financial security are at the highest level here, while the ability to work with the developer through escrow accounts guarantees the reliability of a secure transaction. As for the local currency, the Omani Rial is the most reliable unit of income for an investor. It is 2.6 times more expensive than the dollar and has been fixed since the 1970s.
  1. Issues of inheritance of property located in free zones are carried out according to the rules of the country of citizenship of the owner, and not according to Sharia law. This is rare in any country.

Best areas for investment in Oman

The opportunity for foreigners to buy real estate in the Sultanate of Oman appeared relatively recently. And, despite the country’s openness to foreign investment, full ownership of real estate can not be purchased everywhere, but only in integrated tourist complexes (ITC), or for those who are more familiar - Freehold zones.

According to Ksenia Shamitko: “Such a limitation plays in favor of the investor. Today, ITC represents large-scale projects of apartments and villas with a rich internal infrastructure: 5* hotels, shops with world brands, bars, restaurants, yacht marinas, golf clubs, water parks and much more. And it is precisely this concentration of points of attraction for residents and guests of the country that provides the maximum return on investment.”

The main Freehold zones are located in the main investment locations of Oman - Muscat and Salalah. We expect that with the further growth of the real estate market, such zones will only expand.

Salalah is a chic coastal resort town, the second largest in Oman, ranked 26th in the world and 2nd among Arab countries in the ranking of the best tourist destinations according to The New York Times. The city attracts local and international tourists all year round. Residents of the Middle Eastern countries prefer to vacation from spring to autumn, and in the winter, mainly guests from Europe. Since Salalah real estate is absolutely a resort, it is ideal for short-term rental, either through a service management company or independently through aggregators such as Booking or Airbnb.

Muscat the capital of Oman is the key commercial and cultural center of the region. It is interesting for investors and property buyers more for long-term living or for long-term seasonal holidays. Developed infrastructure, rich cultural heritage and favorable climate make the city ideal for families. And, just as important, Muscat is home to many international educational institutions, schools and gymnasiums, which makes it possible to give children a good, high-level education.

Omani real estate investment strategies

Investing in real estate in Oman is more focused on classic passive income.

Short speculation will not work here, but the value of the asset will only rise in price every year as the market and the construction stage grow. For example, the increase in the cost of a project during construction can be 20-25% per annum, and rental yield in tourist locations - up to 10% per annum.

Almost every developer has a service management service, including the possibility of selecting a project managed by international hotel chains. Average management fees for short-term rentals are 20% of total income, for long-term rentals - 5%.

Further implementation of plans for the development of the economy and the tourism cluster, in particular, will continue to stimulate the growth of the real estate market, and with it the growth of income from investments.

“Look at the Emirates now and imagine that you had the opportunity to invest in this market 10 years ago... Would you invest?.. This is approximately the level at which the Omani real estate market is now - it is just beginning to move. I would invest." – Sergey Tumanov sums up.

Any real estate investment requires evaluation and balance, and complete trust in market experts. A team of experienced managers at VelesClub Int. I am always ready to answer all your questions and accompany you at all stages of the transaction and subsequent reinvestment and diversification of your capital.

Fluctuations in the economic sector affect two main issues: how to save money correctly and where to invest your savings profitably. Over the past couple of years, many investors have been considering real estate abroad as one of the ways to preserve and increase their capital. At the same time, most of them plan to buy foreign real estate for living and investment. 

According to VelesClub Int. experts, the demand for foreign real estate has grown significantly over the past few years. Firstly, this is due to the fact that most clients plan to purchase real estate abroad as an investment in order to obtain citizenship or a residence permit. For many, moving has a number of valid reasons: improving the quality of life, gaining new opportunities for career growth or education, stability and security. In many countries, after obtaining a residence permit, you can use the services of medical and educational institutions on an equal basis with citizens of the state.
Secondly, real estate abroad allows you to create favorable conditions for a good holiday. The dream of a “house by the sea” becomes a reality thanks to such a purchase. The most popular destinations for this are the Emirates, Bali, Turkey and the EU countries.
Thirdly, foreign real estate is becoming an excellent opportunity for passive income. It can be rented out (both for a long-term period and for a short-term one, it is especially profitable during the tourist season); sold on more favorable terms, since prices for investment real estate abroad are steadily growing. 

VelesClub Int. cooperates with many foreign countries and therefore offers apartments, apartments, houses, villas in more than 27 countries around the world.

VELES OTOMOTİV İTHALAT İHRACAT İNŞAAT SANAYİ VE TİCARET LİMİTED ŞİRKETİ

© 2024 VelesClub Int. All rights Reserved. Privacy policy