شراء العقارات في تايلاند

شراء العقارات في تايلاند

ساموي ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 300k $
الإيرادات
الإيرادات
13% سنة
خروج
خروج
⇑ 378,8k $
300 000 $
ساموي ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 542,9k $
الإيرادات
الإيرادات
13% سنة
خروج
خروج
⇑ 628,2k$
542 900 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 127k $
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 221k $
127 000 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 114,3k $
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 198,9k$
114 300 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 80,7k$
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 105,1k$
80 700 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 120k$
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 156,3k$
120 000 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 360k $
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 511,3k$
360 000 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 241,7k$
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 421,7k$
239 100 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 140.3k $
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 244,8k$
140 300 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 192.6k $
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 336,1k$
192 600 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 2200k $
الإيرادات
الإيرادات
10% سنة
خروج
خروج
⇑ 3064,5k$
2 200 000 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 135k $
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 215,9k$
135 000 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 142k$
الإيرادات
الإيرادات
16% سنة
خروج
خروج
⇑ 230k$
101 600 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 154,5k$
الإيرادات
الإيرادات
18% سنة
خروج
خروج
⇑ 314,9k$
129 200 $
فوكيت (ليان) ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 626.5k $
الإيرادات
الإيرادات
13% سنة
خروج
خروج
⇑ 985.6k $
626 500 $
فوكيت (راواي) ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 133,4k $
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 221k $
133 400 $
مدخل
مدخل
⇓ 127k $
الإيرادات
الإيرادات
16% سنة
خروج
خروج
⇑ 204,5k$
127 000 $
فوكيت (راواي) ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 148.9k $
الإيرادات
الإيرادات
16% سنة
خروج
خروج
⇑ 244,6k$
148 900 $
بانكوك ، تايلند
مدخل
مدخل
⇓ 541k$
الإيرادات
الإيرادات
12% سنة
خروج
خروج
⇑ 672,2k$
526 800 $
بانكوك تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 508k$
الإيرادات
الإيرادات
12% سنة
خروج
خروج
⇑ 687k$
510 500 $
بانكوك ، تايلند
مدخل
مدخل
⇓ 538k$
الإيرادات
الإيرادات
12% سنة
خروج
خروج
⇑ 668,5k$
542 000 $
بانكوك ، تايلند
مدخل
مدخل
⇓ 131k$
الإيرادات
الإيرادات
14% سنة
خروج
خروج
⇑ 168k$
140 000 $
بانكوك ، تايلند
مدخل
مدخل
⇓ 796,3k$
الإيرادات
الإيرادات
11% سنة
خروج
خروج
⇑ 973,5k$
850 000 $
بانكوك ، تايلند
مدخل
مدخل
⇓ 123k$
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 182,3k$
107 600 $
باتايا ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 104k$
الإيرادات
الإيرادات
13% سنة
خروج
خروج
⇑ 171,4k$
109 500 $
باتايا ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 88k$
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 145,6k$
84 500 $
باتايا ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 78k$
الإيرادات
الإيرادات
12% سنة
خروج
خروج
⇑ 96,9k$
77 600 $
باتايا ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 46k$
الإيرادات
الإيرادات
14% سنة
خروج
خروج
⇑ 86,4k$
44 300 $
بانكوك ، تايلند
مدخل
مدخل
⇓ 79,6k$
الإيرادات
الإيرادات
14% سنة
خروج
خروج
⇑ 122,3k$
102 000 $
فوكيت (كارون) ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 109,7k$
الإيرادات
الإيرادات
19% سنة
خروج
خروج
⇑ 213,6k$
70 600 $
بانغ تاو ، فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 205,7k$
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 322,7k$
106 300 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 514,3k$
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 669,9k$
531 100 $
ساموي ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 482,3k$
الإيرادات
الإيرادات
15% سنة
خروج
خروج
⇑ 628,2k$
482 300 $
فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 241,4k$
الإيرادات
الإيرادات
17% سنة
خروج
خروج
⇑ 398k$
241 400 $
راواي ، فوكيت ، تايلاند
مدخل
مدخل
⇓ 111,9k$
الإيرادات
الإيرادات
16% سنة
خروج
خروج
⇑ 178,1k$
109 200 $

ما الذي يجذب شراء العقارات في تايلاند في عام 2024؟
في أوقات الأزمات وسقوط الروبل، يعد الاستثمار في العقارات أحد الحلول الأكثر موثوقية للحفاظ على الأصول. يتزايد عدد الأشخاص الذين يشترون العقارات في الخارج كل عام. لا تزال تايلاند مكانًا شائعًا بين الروس لشراء العقارات للعيش والاستثمار.

في هذه المقالة، سنلقي نظرة خطوة بخطوة على سبب جذب تايلاند للمشترين ليس فقط من روسيا، ولكن أيضًا من جميع أنحاء العالم. ما هي المناطق الأكثر جاذبية للشراء وما الذي يجب عليك الانتباه إليه عند اتخاذ قرار شراء عقار في تايلاند.


خمسة عوامل رئيسية لجاذبية الاستثمار في تايلاند
يعد استقرار العملة الوطنية من أهم المؤشرات للمستثمر. تعد العملة التايلاندية (THB) واحدة من أقوى خمس عملات وأكثرها استقرارًا في العالم، ولم تنخفض قوتها الشرائية منذ أكثر من 10 سنوات.
السياحة. تعد تايلاند من بين الدول العشرين الأكثر زيارة في العالم وفقًا لمنظمة السياحة العالمية. ما هو جذاب هو عدم وجود موسمية واضحة. في موسم "المرتفع" يأتي إلى هنا السياح من رابطة الدول المستقلة وأوروبا. خلال الموسم "المنخفض"، هناك العديد من الضيوف من الصين ودول جنوب شرق آسيا الأخرى، وكذلك أستراليا. بالنسبة للمستثمرين والسياح من الصين، لا يوجد فرق في الوقت من العام على الإطلاق، فهم يأتون إلى فوكيت على مدار السنة.
"وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه وفقًا لإحصائيات مصادر مختلفة، وصلت بوكيت اليوم (نهاية عام 2023) إلى حوالي 70٪ من انتعاش الحركة السياحية مقارنة بفترة ما قبل الأزمة. وهذا يشير إلى أن الإمكانات السياحية ليست كذلك تقول أوكسانا شاراكينا، رئيسة نادي VelesClub Int. مكتب تمثيلي في تايلاند.
سوق العقارات في مرحلة النمو. يتأثر نمو سوق العقارات في تايلاند، ولا سيما فوكيت، بحقيقة أن هناك القليل من الأراضي في البلاد التي يُسمح بالبناء عليها، وهناك قيود صارمة على البناء الجماعي الشاهق (لا يزيد عن 7 طوابق) ). وبطبيعة الحال، فإن هذا له تأثير جيد على الإشغال والدخل من العقارات. في الوقت نفسه، تعمل جميع استراتيجيات الاستثمار في تايلاند، مما يجعل من الممكن الحصول على دخل مرتفع بالدولار الأمريكي: إعادة البيع، الإيجار، الإستراتيجية المختلطة. متوسط فترة الاسترداد هو 7-8 سنوات.
"نحن نعمل في أكثر من 20 دولة، وفي الواقع، يُظهر الاتجاه الآسيوي، ولا سيما تايلاند، فوكيت، بعضًا من أعلى مؤشرات الاستثمار في العالم. على سبيل المثال، يصل عائد الإيجار في بوكيت إلى 12٪، بينما في أوروبا – 6% يعتبر مؤشراً جيداً." - الشريك الإداري العام والمؤسس سيرجي تومانوف يقدم تقييمًا.
الضرائب. في تايلاند، الضرائب العقارية هي من بين أدنى المعدلات. 1-2% من سعر العقار الذي ستدفعه عند الشراء، اعتمادًا على كيفية تنفيذ الصفقة – في التملك الحر أو الإيجار. الضريبة على ملكية العقارات لها نطاق تدريجي وهي غير ذات أهمية وفقًا للمعايير الروسية. الحد الأقصى لمعدل الدخل للأجانب من تأجير العقارات هو 15%، ولكن يمكن تخفيضه قانونيًا إلى 3%. وستعتمد ضريبة المبيعات أيضًا على شكل التملك الحر أو ملكية الإيجار، وفي أغلب الأحيان يمكن تقسيم هذه الضريبة بين المشتري والبائع.
استراتيجية تنموية واضحة. وهكذا، فإن خطة التنمية الخمسية لفوكيت تفترض تحقيق الأهداف التالية
أن تصبح مركزًا لثقافة تذوق الطعام؛
أن نصبح مركزًا للصحة العالمية والسياحة العلاجية؛
تنمية السياحة الرياضية؛
أن نصبح مركزاً تعليمياً دولياً؛
تنفيذ التقنيات الرقمية (المدينة الذكية)؛
أن تصبح مركزاً للسياحة البحرية.
وفي الوقت نفسه، يلعب تطوير البنية التحتية دورًا حاسمًا في تحقيق هذه الأهداف، وفقًا لما تقوله السلطات.

كيف تختار عقار للاستثمار في تايلاند عام 2024؟
عند الاستثمار في العقارات في أي بلد، من الضروري مراعاة عدد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على إمكانات الاستثمار: التنمية الاقتصادية للبلد، والموقع، وموثوقية المطور، وجودة البناء، والمخاطر. وبطبيعة الحال، فإن اختيار كائن استثماري يعتمد على الهدف والاستراتيجية.

تقليديا، في تايلاند، هناك العديد من المجالات التي عادة ما تؤخذ في الاعتبار عند شراء العقارات.

فوكيت أو باتايا

تقليديا، تشمل المواقع السياحية فوكيت وباتايا. ومع ذلك، إذا نظرت بشكل أعمق قليلا، فيمكنك القول أن التدفق السياحي قد تعافى بالكامل فقط في فوكيت. في باتايا، تأخرت عملية التغلب على أزمة كوفيد، وهناك عامل مهم اليوم وهو عدم وجود مطار خاص بها. بينما يستقبل مطار بوكيت ما يصل إلى 12 مليون سائح سنوياً.

تقدم باتايا اليوم عقارات استثمارية بأسعار معقولة، ولكن عليك أن تأخذ في الاعتبار مخاطر تحقيق عائد أطول على الاستثمار وانخفاض عائدات الإيجار.

تظهر عقارات منتجع فوكيت ربحية عالية ومستقرة، بمتوسط يصل إلى 30٪ عند شراء شيء ما في بداية المبيعات. كما يتم الحفاظ على دخل الإيجار عند مستوى مرتفع يصل إلى 12%. كما يقدم بعض المطورين خيار دخل الإيجار المضمون وحتى إمكانية الحصول على رهن عقاري للأجانب بنسبة 6٪.

مواقع شعبية أخرى في تايلاند

يعرف الجميع المنتجعات الشهيرة مثل كوه ساموي وكرابي وفانغ نغا، لكن القليل من الناس يفكرون في هذه المواقع للاستثمارات العقارية. وفي الواقع، يحتاج المستثمر هنا إلى تقييم أكثر شمولاً لجميع العوامل التي تؤثر على الربحية والاستعداد لعائد أقل سرعة على الأموال المستثمرة. ولكن، في مثل هذه المواقع، يمكنك شراء فيلا على الساحل الأول بسعر جيد، والذي سينمو سعره على مر السنين وسيكون دائمًا مطلوبًا للإيجار.

"دعونا ننظر إلى كوه ساموي، على سبيل المثال. منذ عام 2009، كان هناك حظر على بناء الشقق في الشقق في الجزيرة، وقيود الارتفاع تتراوح بين 6-12 مترا. وهذا ما يفسر غلبة الفيلات والبنغلات في كوه ساموي، ولم يتم تحديث مخزون الشقق والفنادق على الإطلاق، لذلك فإن بناء مثل هذا المشروع الجديد في الجزيرة يمكن أن يعطي عائدًا جيدًا للمستثمر، وقد بدأ بعض المطورين في البناء النشط للوحدات السكنية ذات البنية التحتية الداخلية المتطورة في الجزيرة ولدينا ما نقدمه للمستثمرين." - نحدد كبير المحللين لشركة VelesClub Int. كسينيا شاميتكو.

العاصمة هي بانكوك

إذا تحدثنا عن عاصمة تايلاند، فإن بانكوك تتمتع ببنية تحتية حديثة ومتطورة. إنها واحدة من المدن الأكثر شعبية وزيارة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا. هناك دائمًا طلب ثابت على العقارات المحلية، بما في ذلك الإيجار. ونتيجة لذلك، فإن هذا يضمن جاذبيتها الاستثمارية، ولكن الربحية ستكون أقل مما هي عليه في مواقع المنتجعات.

ما المهم أن تعرفه عند شراء عقار في تايلاند؟
يعتمد شكل الملكية - التملك الحر (الملكية الكاملة) أو الإيجار (الملكية لمدة تصل إلى 90 عامًا إجمالاً) - لشراء العقارات في تايلاند بشكل مباشر على الغرض من استراتيجية الشراء والاستثمار. يحمي القانون التايلاندي حقوق كل من المملكة وحقوق المستثمر، ومن المهم اختيار المطور بعناية ودراسة العقد بعناية.
إذا كنت تخطط لشراء فيلا، ضع في اعتبارك أن المبنى نفسه فقط هو الذي يمكن أن يكون مملوكًا بالكامل للفرد. لتسجيل الأرض في التملك الحر، سوف تحتاج إلى فتح شركة في تايلاند. ومع ذلك، فإنه ليس من الصعب كما يبدو وVelesClub Int. يساعد في هذا.
شراء العقارات بموجب القانون التايلاندي لا يعطي الحق في الحصول على تصريح إقامة. وفي الوقت نفسه، هناك تأشيرات إقامة بديلة طويلة الأجل، بما في ذلك إمكانية المشاركة في برنامج النخبة التايلاندية والحصول على تأشيرة استثمار لمدة تصل إلى 20 عامًا.
تعتمد عملية الميراث إلى حد كبير على شكل الملكية التي تم تصميم الكائن بها. في الواقع، فقط عند تسجيل العقارات في التملك الحر، سيصبح الورثة مالكين كاملين للكائن بعد أن يتلقى المسؤول قرارًا من المحكمة بشأن قضية الميراث. ولكن لا تتعجل. عند شراء كائن للإيجار (عقد إيجار) في العقد، يمكنك توفير نقطة نقل حق الإيجار إلى خلفائك القانونيين.
يمكن شراء جميع المشاريع قيد الإنشاء في تايلاند من المطور بالتقسيط قبل نهاية البناء، حيث تصل الدفعة الأولية إلى 30%. وفي الوقت نفسه، لدى بعض المطورين أيضًا خيارات للتقسيط لمدة 3-5 سنوات بفائدة 5-7% أو إمكانية الحصول على قرض للأجانب بفائدة 6% لمدة تصل إلى 15 عامًا. والأكثر جاذبية للمستثمر هو العروض ذات العوائد المضمونة من 1-3 سنوات أو إعادة الشراء. ومن الجدير بالذكر أن المستثمر لديه دائمًا خيار إما التأجير بمفرده، أو الاستعانة بخدمات شركة إدارة متخصصة متخصصة تعتني بتأجير العقار بنفسه، ويكون المستثمر في أي مكان في المنطقة. العالم، ويحصل على دخل ثابت.
يوفر المطورون الفرصة لإعادة بيع كائن ما في أي مرحلة من مراحل البناء مع تحويل الدين إلى شخص آخر، مما يسمح للمستثمرين بالحصول على أقصى عائد من الاستثمار في كائن قيد الإنشاء من خلال استثمار الحد الأدنى من الدفعة الأولى والعديد من الدفعات على أقساط، دون إغلاق المدفوعات بالكامل. تعتبر استراتيجية الاستثمار هذه هي الأكثر ربحية.
شراء العقارات في كل بلد له خصائصه وفروقه الدقيقة، واختيار كائن للاستثمار والعيش على حد سواء، يستغرق وقتا لدراسة السوق.

VELES OTOMOTİV İTHALAT İHRACAT İNŞAAT SANAYİ VE TİCARET LİMİTED ŞİRKETİ

© 2024 VelesClub Int. All rights Reserved. سياسة الخصوصية

Buy real estate in Thailand

Buy real estate in Thailand

Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 565k $
Income
Income
17% year
Exit
Exit
⇑ 1007k $
565 000 $
Pattaya, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 63k $
Income
Income
16% year
Exit
Exit
⇑ 104k $
63 000 $
Samui, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 542,9k $
Income
Income
13% year
Exit
Exit
⇑ 628,2k$
542 900 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 127k $
Income
Income
17% year
Exit
Exit
⇑ 221k $
127 000 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 114,3k $
Income
Income
17% year
Exit
Exit
⇑ 198,9k$
114 300 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 85k$
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 110,7k$
80 700 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 120k$
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 156,3k$
120 000 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 360k$
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 506,4k$
360 000 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 2348,6k$
Income
Income
10% year
Exit
Exit
⇑ 3250k$
2 200 000 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 194,6k$
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 320,7k$
192 600 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 140,3k$
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 242,8k$
140 300 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 247,4k$
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 428,3k$
239 100 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 135k$
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 225,2k$
135 000 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 144,8k$
Income
Income
16% year
Exit
Exit
⇑ 244,4k$
101 600 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 170,1k$
Income
Income
18% year
Exit
Exit
⇑ 376,1k$
129 200 $
Phuket (Layan), Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 626.5k $
Income
Income
13% year
Exit
Exit
⇑ 985.6k $
626 500 $
Phuket (Rawai), Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 133,4k $
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 221k $
133 400 $
Entrance
Entrance
⇓ 122k$
Income
Income
16% year
Exit
Exit
⇑ 194,7k$
127 000 $
Phuket (Rawai), Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 148,9k$
Income
Income
16% year
Exit
Exit
⇑ 242,3k$
148 900 $
Bangkok, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 541k$
Income
Income
12% year
Exit
Exit
⇑ 672,2k$
526 800 $
Bangkok Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 508k$
Income
Income
12% year
Exit
Exit
⇑ 687k$
510 500 $
Bangkok, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 538k$
Income
Income
12% year
Exit
Exit
⇑ 668,5k$
542 000 $
Bangkok, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 131k$
Income
Income
14% year
Exit
Exit
⇑ 168k$
140 000 $
Bangkok, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 796,3k$
Income
Income
11% year
Exit
Exit
⇑ 973,5k$
850 000 $
Bangkok, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 123k$
Income
Income
17% year
Exit
Exit
⇑ 182,3k$
107 600 $
Pattaya, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 104k$
Income
Income
13% year
Exit
Exit
⇑ 171,4k$
109 500 $
Pattaya, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 88k$
Income
Income
17% year
Exit
Exit
⇑ 145,6k$
84 500 $
Pattaya, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 78k$
Income
Income
12% year
Exit
Exit
⇑ 96,9k$
77 600 $
Pattaya, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 46k$
Income
Income
14% year
Exit
Exit
⇑ 86,4k$
44 300 $
Bangkok, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 79,6k$
Income
Income
14% year
Exit
Exit
⇑ 122,3k$
102 000 $
Phuket (Karon), Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 99,4k$
Income
Income
18% year
Exit
Exit
⇑ 158,8k$
70 600 $
Bang Tao, Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 206,1k$
Income
Income
17% year
Exit
Exit
⇑ 320k$
106 300 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 514,3k$
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 669,9k$
531 100 $
Samui, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 482,3k$
Income
Income
15% year
Exit
Exit
⇑ 628,2k$
482 300 $
Phuket, Thailand
Entrance
Entrance
⇓ 139,4k$
Income
Income
16% year
Exit
Exit
⇑ 229,6k$
121 000 $

What attracts buying real estate in Thailand in 2024?

In times of crisis and the fall of the ruble, investing in real estate is one of the most reliable solutions to preserve assets. The number of people buying property abroad is growing every year. Thailand is still a popular place among Russians to purchase real estate for both living and investment.

In this article, we will take a step-by-step look at why Thailand attracts buyers not only from Russia, but also from all over the world. Which areas are the most attractive to buy and what you need to pay attention to when making a decision about buying a property in Thailand.

 

Five key factors of Thailand's investment attractiveness

  1. The stability of the national currency is one of the most important indicators for an investor. The Thai currency (THB) is one of the five strongest and most stable currencies in the world and its purchasing power has not fallen for more than 10 years.
  2. Tourism. Thailand is among the TOP 20 most visited countries in the world according to UNWTO. What is attractive is the lack of pronounced seasonality. In the "high" season, tourists from the CIS and Europe come here. During the "low" season, there are many guests from China and other Southeast Asian countries, as well as Australia. For investors and tourists from China, there is no difference in the time of year at all, they come to Phuket all year round. 
    "It should also be noted that according to statistics from various sources, today (the end of 2023) Phuket has reached about 70% of the recovery of tourist traffic relative to the pre-crisis period. And this suggests that the tourism potential is not yet at its peak," says Oksana Sharakina, head of the VelesClub Int. representative office in Thailand.
  3. The real estate market is in a growth phase. The growth of the real estate market in Thailand, in particular Phuket, is influenced by the fact that there is little land in the country on which construction is allowed, and there are strict restrictions on mass high-rise construction (no higher than 7 floors). Of course, this has a good effect on occupancy and income from real estate. At the same time, all investment strategies work in Thailand, which makes it possible to receive high income in USD: resale, rental, mixed strategy. The average payback period is 7-8 years. 
    "We work in more than 20 countries, and, indeed, the Asian direction, in particular Thailand, Phuket, shows some of the highest investment indicators in the world. For example, the rental yield in Phuket is up to 12%, while in Europe - 6% is considered a decent indicator." - General Managing Partner and Founder Sergey Tumanov gives an assessment.
  4. Taxes. In Thailand, property taxes are among the lowest. 1-2% of the property price you will pay when buying, depending on how the transaction is executed – in Freehold or Leasehold. The tax on real estate ownership has a progressive scale and by Russian standards it is insignificant. The maximum rate for foreigners on income from renting out real estate is 15%, but it can be legally reduced to 3%. The sales tax will also depend on the form of Freehold or Leasehold ownership, and most often this tax can be divided between the buyer and the seller.
  5. A clear development strategy. Thus, the five-year development plan for Phuket assumes the achievement of the following goals
  • To become a center of gastronomic culture;
  • To become a center for global health and medical tourism;
  • Development of sports tourism;
  • To become an international educational center;
  • Implement digital technologies (smart city);
  • To become a center of maritime tourism.

At the same time, infrastructure development plays a crucial role in achieving these goals, according to the authorities.

How to choose a property for investment in Thailand in 2024?

When investing in real estate in any country, it is necessary to take into account a number of factors that directly affect the investment potential: the economic development of the country, location, reliability of the developer, quality of construction, risks. And of course, the choice of an investment object will depend on the goal and strategy.

Conventionally, in Thailand, there are several areas that are usually considered when buying real estate.

Phuket or Pattaya

Traditionally, tourist locations include Phuket and Pattaya. However, if you look a little deeper, you can say that the tourist flow has fully recovered only in Phuket. In Pattaya, the process of overcoming the covid crisis has been delayed and an important factor today is the lack of its own airport. While Phuket Airport receives up to 12 million tourists a year.

Today Pattaya offers more affordable investment properties, but you need to take into account the risk of a longer return on investment and lower rental yields.

Phuket resort real estate shows stable high profitability, on average up to 30% when buying an object at the start of sales. Rental income is also kept at a high level – up to 12%. Also, some developers offer the option of guaranteed rental income and even the possibility of obtaining a mortgage for foreigners at 6%.

Other popular locations in Thailand

Everyone knows such popular resorts as Koh Samui, Krabi and Phang Nga, but few people consider these locations for real estate investments. Indeed, here the investor needs a more thorough assessment of all the factors affecting profitability and readiness for a less rapid return on invested funds. But, it is in such locations that you can buy a villa on the first coastline at a good price, which will only grow in price over the years and always be in demand for rent.

"Let's look at Koh Samui, for example. Since 2009, there has been a ban on the construction of apartments in condos on the island, and height restrictions are 6-12 meters. This explains the predominance of villas and bungalows on Koh Samui, and the stock of apartments and hotels has not been updated at all. Therefore, the construction of such a new project on the island can give a good return to the investor. Some developers have started active construction of condominiums with developed internal infrastructure on the island, and we have something to offer investors." - we specify the chief analyst of VelesClub Int. Ksenia Shamitko.

The capital is Bangkok

If we talk about the capital of Thailand, Bangkok has a modern and developed infrastructure. It is one of the most popular and visited cities in all of Southeast Asia. There is always a stable demand for local real estate, including rental. As a result, this ensures its investment attractiveness, but the profitability will be lower than in resort locations.

What is important to know when buying a property in Thailand?

  1. By which form of ownership – Freehold (full ownership) or Leasehold (ownership up to 90 years in total) - to purchase real estate in Thailand directly depends on the purpose of the purchase and investment strategy. Thai law protects the rights of both the Kingdom and the rights of the investor, it is important to carefully choose a developer and carefully study the contract.
  2. If you are planning to buy a villa, keep in mind that only the building itself can be fully owned by an individual. To register the land in Freehold, you will need to open a company in Thailand. However, it is not as difficult as it seems and VelesClub Int. helps in this.
  3. The purchase of real estate under Thai law does not give the right to obtain a residence permit. At the same time, there are alternative long-term resident visas, including the possibility to participate in the Thailand Elite program and obtain an investment visa for up to 20 years.
  4. The process of inheritance largely depends on the form of ownership in which the object is designed. Indeed, only when registering real estate in Freehold, the heirs will become full owners of the object after the administrator receives a court decision on the inheritance case. But don't rush it. When buying an object for rent (Leasehold) in the contract, you can provide for a point of transfer of the lease right to your legal successors.
  5. All objects under construction in Thailand from the developer can be purchased in installments before the end of construction, as the initial payment will be up to 30%. At the same time, some developers also have options for installments for 3-5 years at 5-7% or the possibility of obtaining a loan for foreigners at 6% for up to 15 years. Even more attractive to the investor will be offers for guaranteed returns from 1-3 years or a buyback. It is worth noting that the investor always has a choice, to engage in renting out on his own, or to use the services of a professional specialized Management company that takes care of renting out the object itself, and the investor, being anywhere in the world, receives a steady income.
  6. Developers provide the opportunity to resell an object at any stage of construction with the transfer of debt to another person, which allows investors to get maximum returns from investing in an object under construction by investing a minimum down payment and several installment payments, without closing payments completely. This investment strategy is recognized as the most profitable.

Buying real estate in each country has its own peculiarities and nuances, and choosing an object, both for investment and for living, takes time to study the market.

VELES OTOMOTİV İTHALAT İHRACAT İNŞAAT SANAYİ VE TİCARET LİMİTED ŞİRKETİ

© 2024 VelesClub Int. All rights Reserved. Privacy policy